أحدث الأخبارإقتصـاد

نحو تطبيق نظام جديد يحمي المتعاملين الإقتصاديين من مخاطر الصرف

الجزائر/ إسلام.ب

نحو تطبيق نظام جديد يحمي المتعاملين الإقتصاديين من مخاطر الصرف سيتم قريبا نشر تعليمة لبنك الجزائر تحدد كيفيات تطبيق النظام المتعلق بسوق الصرف ما بين المصارف وأدوات تغطية مخاطر الصرف في عمليات التجارة الخارجية.

وحسبما علمت وكالة الأنباء الجزائرية من مسؤولي هذه المؤسسة المالية، سيجتمع محافظ بنك الجزائر محمد لوكال يوم الخميس بالجزائر العاصمة مع الأطراف الفاعلة في المجال البنكي و المالي في اطار ورشة عمل حول آليات التطبيق الفعلي للسوق الصرف ما بين المصارف و أدوات تغطية مخاطر الصرف استكمالا لمسار الاصلاحات البنكية و تعميمها.

و خلال هذا الاجتماع مع الرؤساء المدراء العامين للبنوك و المؤسسات المالية, سيعرض محافظ البنك المركزي التوجهات النقدية والمالية للبلاد أثناء السداسي الأول 2017.

و تعكس هذه التوجهات مقاومة الاقتصاد الوطني لاسيما المنظومة البنكية بعد أكثر من ثلاث سنوات من الصدمة الخارجية القوية, حسب ذات المصدر.

ومع نشر تعليمة البنك المركزي قريبا فان سوق الصرف ما بين المصارف وادوات تغطية مخاطر الصرف اللتين ستصبحان عمليتين ستمنح للمتعاملين الاقتصاديين و المستثمرين فرصة الاحتماء من مخاطر الصرف بتمكين الوسطاء المعتمدين من اللجوء الى مجموعة من أدوات تغطية مخاطر الصرف والترخيص لهم بالقيام لحسابهم الخاص أو لحساب زبائنهم بعمليات تغطية مخاطر صرف بالعملة الصعبة مقابل الدينار.

ويذكر أن النظام المتعلق بسوق الصرف ما بين المصارف و أدوات تغطية مخاطر الصرف في عمليات التجارة الخارجية قد نشر في الجريدة الرسمية رقم 55 المؤرخة في 26 سبتمبر 2017 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق