أحدث الأخبــارحوارات

محفوظ قرباج لـ”المصدر”: أنصارنا أصبحوا أقل عنفا ومشكل نقص الملاعب لا يزال قائما

الجزائر / حاورته: رانيا عبدون

يرى محفوظ قرباج رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم ان مرحلة الذهاب جرت بشكل جيد مقارنة بالموسم السابق وشهدت تطورا ملحوظا من ناحية البرمجة والتسيير و قلة ظاهرة العنف بين الانصار، الى جانب ذلك تحدث قرباج عن بعض النقائص المتمثلة في نقص المنشات و ندرة الملاعب متمنيا اخذ هذا الملف بجد من طرف السلطات العمومية لحل هذا المشكل.
– انتهت مرحلة الذهاب و بصفتكم رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم هل وجدتم صعوبة في برمجة اللقاءات خاصة لقاءات الداربي؟
فعلا، فبالنسبة للبرمجة نحمد الله على ان اللقاءات تمت في وقتها المحدد وكما تعلمون ان هذا الموسم وطبقا لقرارات الفيفا فكل المباريات المحلية ستنتهي في شهر الماي ونحن ان استمرينا على هذا المنوال سوف ننهي الموسم الرياضي في وقته المحدد.
من ناحية اخرى و بالنسبة للداربيات فقد تلقينا بعض الصعوبات خاصة فيما يخص داربيات العاصمة حيث في الوقت الذي برمجنا فيه بعض اللقاءات صادفنا خبر غلق ملعب 5 جويلية و ملعب تشاكر لمدة محددة من اجل اعادة ترميم هذه الملاعب و لكن بعد مرور هذه الفترة تم فتح هذه الملاعب و اللقاءات كما تتبعتم اصبحت تجري فوق هذه الميادين.
– هل الصعوبة بالنسبة لتسيير الرابطة الوطنية تكمن في نقص المنشات الرياضية و هل انتم متفائلون مستقبلا؟
نعم للاسف الشديد لدينا ملعبين فقط لفرق الوسط و هذين الاخريين لم يتوفر فيهما الشروط و المقاييس لاجراء مباريات الاحتراف و نحن نتمنى انتهاء مشكل قلة الملاعب بعد ان يتم فتح ملاعب اخرى في المستقبل كملعب رويبة و رغاية و براقي و دويرة و دار البيضاء اما بالنسبة لباقي الولايات فالمشكل مطروح بنسبة قليلة جدا.
– ماذا سجلتم من ايجابيات لهذه المرحلة؟
ظاهرة العنف نقصت نوعا ما و هذا شيء ايجابي راجع الى التوعية و التحسيس و تفهم مسيري الفرق و انصارهم و ايضا لا ننسى العمل الذي يقومون به رجال الامن الوطني، اما الجانب الثاني راجع الى التحكيم الذي لم يرتكب اخطاء كثيرة مقارنة بالموسم الماضي.
قرار يقضي بعدم السماح للفرق المدينة استنداب لاعبين جدد في الميركاتو هل تطبقون هذا القرار بالتنسيق مع لجنة النزاعات؟
نعم نحن مصممين على تطبيق هذا القرار الذي يعني فقط الفرق المدينة بمليار فما فوق و سنعمل على تنفيذ الحكم بصرامة لهؤلاء.
– حضرتم حفل افتتاح الندوة العلمية التي انعقدت بالمركز الدولي للمؤتمرات بنادي الصنوبر ثم غادرتم القاعة هل هذا راجع للالتزامات او لأمور اخرى و ما تعليقكم عن التوصيات التي خرجت بها ورشات الندوة ؟
نعم خروجي راجع للالتزامات بصفتي كمدير عام لمؤسسة الجريدة الرسمية و رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم اما بالنسبة للتوصيات فأولا اشكر كل من ساهم في هذه الندوة و نتمنى التطبيق ثم التطبيق على مستوى الاتحادية، الوزارة و الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق