سفير العراق بالجزائر في ضيافة اللواء هامل

 

الجزائر/ أحلام.ع

استقبل اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، امس، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني عبد الرحمان محمد الحسيني، سفير دولة العراق المعتمد بالجزائر.

خلال هذا اللقاء، استعرض الجانبان العلاقات المتميزة بين البلدين وخاصة في المجال الأمني وسبل تطويرها وتعزيز أسس تعاون عربي وإقليمي متكامل، من خلال دعم تبادل التجارب والخبرات في مجالات التدريب الشرطي التخصصي والشرطة العلمية من أجل تطوير أداء أجهزة إنفاذ القانون، وبناء شرطة عصرية في خدمة المواطن.

وأكد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني على أن التكوين يقع في قلب عملية تطوير المورد البشري والسياسة الإنمائية لجهاز الشرطة للرفع من مستوى خدماته والاستجابة للتحسين المستمر لمؤسستنا الأمنية، على ضوء المستجدات الدولية والإقليمية المختلفة، مشيرا إلى أن الشرطة الجزائرية لا تدخر أي جهد في تعزيز ميادين التعاون الشرطي على الصعيدين الدولي والعربي، لاسيما ما تعلق بتحسين أنماط العمل وعصرنتها بالاستعمال الواسع للتكنولوجيات الحديثة في العمل الشرطي.

من جهته، نوه عبد الرحمان محمد الحسيني، بأهمية تعزيز الشراكة بين شرطة البلدين، كما أشاد بريادة واحترافية الشرطة الجزائرية وحرص قيادتها الرشيدة لدعم وتعزيز التأهيل المهني والعلمي لمنتسبي أجهزة الشرطة العربية، ليكونوا مواكبين لمختلف التطورات والمستجدات الحاصلة على الصعيد الإقليمي والدولي.

من نفس القسم - صحة وعلوم -