أحدث الأخبــاروطنــي

بعد “الهالووين” جزائريون يحتفلون بـ “بابا نُوال” و”عيد المسيح” !!

الجزائر / نهال.ش

في ظاهرة غريبة عن مجتمعنا الجزائري والإسلامي، يحضّر بعض الشّباب على قدم وساق من أجل الإحتفال بعيد المسيح، الذي يصادف تاريخ 31 ديسمبر المقبل، المناسبة التي يعرف الخاص والعام، أنّها تخص المجتمعات الغربية، والمسيحية.
والغريب، أنّ بعض الشّركات، استغلّت الفرصة، لتقديم عروض، خاصّة بهذه المناسبة، بأسعار خيالية، وذلك عن طريق تنظيم حفلات في سهرة الـ 31 من شهر ديسمبر، تميّزها طقوس دخيلة على المجتمع الجزائري، لتروّج لها، عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي، أو لافتات إشهارية تعلّق في الشوارع، أو داخل المطاعم والمقاهي.
أمّا الأغرب، هو احتفال بعض الجزائريين بعيد ” النُوال”، الذي يصادف هو الآخر، تاريخ 24 ديسمبر من كلّ سنة، وذلك بتبادل التهاني، عبر تطبيق “ميسنجر”، وكذا اقتناء بعض المحلّلات التجارية، ” شجرة الصنوبر” المزيّنة، والتي تدلّ على عيد “النُوال”، ووضعها على شكل ديكور، داخل المحلّات.
ليبقى بعض الجزائريين، يقلّدون المجتمعات الغربية، والإحتفال معها بأعيادها الدينية، فبعد “الهالوين”، ها هم يستعدّون لإستقبال السنة الجديدة، بنفس طقوسها وعاداتها وتقاليدها، فهل هذا راجع لحبّ التفتّح على العالم، أم لغياب الوعي لذا شبابنا ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق