أحدث الأخبــارإقتصـاد

“زرواطي” من قطر: ” الجزائرية تبوأت مسؤوليات حساسة ومعقدة لكفاءتها ومهارتها”

الجزائر / كنزة.خ

أكّدت أمس، وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، أنّ حضورها مؤتمر المرأة والمسؤولية المجتمعية و دورها في المجتمع العربي،  يعد أمرا طبيعيا، كونها سليلة المرأة الجزائرية المجاهدة أيام الثورة الجزائرية الصامدة وسنوات الإرهاب، مشيرة، أنّ المرأة في الجزائر تبوأت المسؤوليات الأكثر حساسية وتعقيدا لكفاءتها وما أظهرته من إستعداد ومهارات.

من جهة أخرى، وفي كلمة ألقتها، خلال اختتام فعاليات المؤتمر الثالث للمرأة والمسؤولية المجتمعية في الدول العربية بالدوحة، اعتبرت المناسبة فضاء حقيقيا لتبادل الآراء والأفكار التي تتعلق بعالم المرأة المسؤولة، من خلال عرض التجارب و المسارات التي مكنت المرأة العربية بلوغ مراتب متقدمة.

وقالت الوزيرة أنّ حصولها على وسام المرأة والمسؤولية المجتمعية، حافز لبدل المزيد من الجهد لإيفاء التزاماتها كامرأة تجاه مجتمعها، ووزيرة اتجاه مسؤوليتها الرسمية.

للإشارة، أوصى المشاركون في ختام المؤتمر بتأسيس شبكة عربية للمرأة في مجال المسؤولية المجتمعية بإشراف مركز المرأة للمسؤولية المجتمعية، إضافة إلى تأسيس صندوق للتمكين المهني للمرأة وتنفيد برامج بناء قدرات للنساء في الدول العربية، والإلتزام بتنظيم ملتقيات مهنية تساهم في رفع كفاءة المرأة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق