أحدث الأخبارفـنون وثـقافـة

إيدير يعانق محبيه فوق ركح البيضاوية 

الجزائر/ رانيا عبدون

جوهرة و سفير الأغنية الأمازيغية “القبائلية”، حميد شريت المعروف بـ”ايدير”، بعد غياب دام أكثر من 40 سنة بعيدا عن بلده ومسقط رأسه، هاهو يعود بقوة وبشوق ليحيي حفله الليلة بالقاعة البيضاوية الجزائر العاصمة، إبتداء من الساعة السادسة والنصف مساءا والى غاية الساعة التاسعة والنصف.

حفلة إيدير لسهرة اليوم ستعرف حضور جماهيري غفير، نظرا لعدد التذاكر التي تم بيعها حيث سيستمتع الحضور بأجمل الذكريات القديمة التي ستحيي التقاليد و العادات التي تكادو ان تصبح رمادا.

و سيشارك الملك في حفلته الفنية الليلة أيقونة أخرى وهو ايت منقلات  المعروف ايضا بصوته العذب الذي يتغلغل في نفوس الحاضرين مرفقا بأوركسترا تتألف من 30 عازفا بقيادة مهدي زيواش الذي سيعزف مقطوعات موسيقية متعددة في ثوب جديد متناسق بالاضافة الى أشهر الفنانين الفرنسيين الذين قد شاركوا في ألبوم ايدير الأخير “هنا و هناك” الصادر في 2017 من بينهم جيرار لينورمون و ماكسيم لو فورتسييه.

وصرح ايدير عن رغبته الشديدة في البقاء لمدة معينة هنا بالجزائر بعد ان يتم اختتام الملك لحفلتيه يومي الخميس و الجمعة و القيام بجولة فنية زيارية الى كل من عنابة تلمسان و بجاية و باتنة و قسنطينة، و هذا كله يوضح لنا عن رضاية الأيقونة و سروره بترسيم اللغة الأمازيغية كلغة رسمية و التي ما فتئ يناضل عليها عبر كل مشواره الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق