أحدث الأخبارأمـن وعـدالة

دفعة جديدة من ضباط الشرطة القضائية يؤدون اليمين القانونية

الجزائر/ أحلام.ع

أدت صبيحة اليوم، بمجلس قضاء البليدة، الدفعة الثانية والعشرين لمفتشي الشرطة الحاصلين على صفة ضابط الشرطة القضائية اليمين القانونية، بحضور إطارات من الأمن الوطني.

تلقت الدفعة التي تضم 50 مفتشا للشرطة، من بينهم أربعة نساء، تكوينا نظريا و تطبيقيا دام 04 أشهر بالمعهد الوطني للشرطة الجنائية للسحاولة (الجزائر)، شمل التكوين مجالات القــانون العــام و الخاص، حقوق الإنسان، الإجراءات الجزائية النظرية والتطبيقية، القانون الإداري، القانون الدستوري والشرطة العلمية والتقنية.

كما أن اليمين القانونية المؤداة تؤهل المتكونين من أداء مهامهم و ممارسة صلاحياتهم بصفتهم ضباط الشرطة القضائية، ملتزمين باحترام القانون و السهر على حفظ الأمن و حماية المواطن و الممتلكات، كما تعد اليمين إلتزام وشرف و بالنسبة لأفراد الشرطة خلال أداء مهامهم.

للإشارة فان نص المادة 12 من قانون الإجراءات الجزائية الجزائري، يبين أن ضابط الشرطة القضائية مكلف بالبحث و التحري عن الجرائم وجمع الأدلة و البحث عن مرتكبيها قبل أن يفتح بشأنها تحقيق قضائي وعليه فإن أفراد الدفعة الذين أنهوا تكوينهم التخصصي سيعملون على توفير الأمن و الحفاظ على النظام العام في المجتمع، و تدعيم صفوف الضبط القضائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق