أحدث الأخبــارأخبار العالـمأخبار هـامة

تفاصيل الحصول على قروض “أنساج” و”كناك” وسكن “LPP” للجالية بالخارج

الجزائر / كنزة.خ

تتأهّب الحكومة اليوم، لتنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية، والوزير الأوّل، حول فتح فرص الإستثمار وكذا الحصول على سكن ترقوي مدعّم، بالنسبة للجزائريين المقيمين بالخارج، وذلك ما تبيّن خلال وثائق وبيانات عن وزارة العمل وكذا وزارة السكن، التي أقرّت خلالهما الشروط والتفاصيل في الحصول على سكن “LPP” وقروض من وكالة “أونساج” و”كناك”.

نفس الشروط والخطوات بالنسبة لقروض “أونساج” و”كناك” على المقيمين بالخارج

كشف بيان لوزارة العمل، عن الشروط والخطوات التي على الجزائريين المقيمين اتّباعها، من أجل الحصول على قروض “كناك” و”أنساج”، وهي نفسها التي تنطبق على الجزائريين المقيمين على أرض الوطن.

من جهة أخرى، أفاد البيان أنّ الوزارة، ستخصص بابا في موقعها الإلكتروني، موجّه خصّيصا للجالية الجزائرية الراغبة في الحصول على قروض، للإستثمار في بلدها الجزائر.

كما أوضح البيان، أنّ حصصا إعلامية، ستبرمج على القناة العمومية “كانال ألجيري”، من أجل تقديم جميع التفاصيل حول الموضوع.

هذا وستنظّم كل من وكالة “أنساج” و”كناك”، أبوابا مفتوحة، خلال الفترة الصّيفية، في فائدة الجزائريين المقيمين بالخارج، لتقديم جميع المعلومات، وكذا توجيههم.

هذه شروط الحصول على سكن “LPP

وأشترطت وزارة السكن والعمران، أنّه للحصول على سكن ترقوي مدعّم، بالنسبة للمقيمين للخارج، عدم امتلاكهم وأزواجهم على عقار في التراب الوطني للإستعمال السكني باستثناء مسكن من نوع غرفة واحدة أو قطعة ارض للبناء والذين  لم يستفيدوا من مساعدة مالية من الدولة لاقتناء او بناء مسكن.

وعن ملف طلب السكن، لابد من تقديم : طلب اقتناء سكن، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، شهادة اقامة بالخارج، بالإضافة إلى  تصريح شرفي موقع من الطالب مصادق عليه على  مستوى قنصلية بلد الإقامة يثبت عدم استفادته ولا زوجه من سكن عمومي أو  قطعة ارض أو مساعدة مالية من الدولة لاقتناء مسكن أو في اطار البناء الذاتي  للسكن.

ويتمّ  التسجيل الأولي عبر الانترنت  ليسلم له بعدها وصل ايداع مع رقم للتسجيل و كلمة مرور من اجل متابعة و استكمال  طلبه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق