أحدث الأخبارإقتصـاد

نحو إنشاء معهد دولي للبحث عن الغاز بالجزائر

الجزائر/ أحلام.ع

تباحث وزير الطاقة مصطفى قيطوني أمس بالدوحة القطرية مع الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز يوري  ب.سانتيورين إمكانية انشاء معهد البحث عن الغاز لمنتدى الدول المصدرة للغاز.

وحسبما أفاد به بيان لوزارة الطاقة، بحث الطرفان خارطة الطريق التي أعدها منتدى الدول المصدرة للغاز من أجل تطبيق قرار انشاء معهد البحث عن الغاز بالجزائر في أقرب الآجال.

ويعود المقترح الى الاجتماع الـ19 لمنتدى الدول المصدرة  للغاز المنعقد في أكتوبر المنصرم بموسكو، باقتراح من الجزائر، وتم التصديق على هذا القرار خلال قمة رؤساء منتدى الدول المصدرة للغاز  المنعقدة ببوليفيا في نوفمبر 2017.

وحسب ذات البيان بحث قيطوني و الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للنفط الأهداف الاستراتيجية لهذا المنتدى والآليات الواجب وضعها حتى يتسنى للدول الأعضاء  التخطيط و التسيير بشكل مستقل و تطوير و استعمال و حفظ الموارد الغازية، كما أكد الوزير على ضرورة جعل “منتدى الدول المصدرة للنفط ” قوة اقتراح و خبرة و استشارة حقيقية لفائدة الصناعة الغازية”.

وأضاف البيان أن الوزير ركز أيضا على أهمية تشجيع الحوار بين منتجي الغاز والدول المستهلكة “قصد ضمان استقرار و شفافية سوق الغاز و سعر منصف لكافة  المتدخلين في سلسة الغاز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق