أحدث الأخباروطنــي

نحو تعليق اضراب الكناباست في بجاية  

الجزائر/  لكحل.ب

علم “المصدر” من مصادر مقربة من المكتب الولائي لنقابة كناباست لبجاية أن هذه الأخيرة تميل إلى تعليق الاضراب الذي باشرته منذ حوالي أربعة أسابيع وجاء هذا بعد اقتناع ممثلي النقابة على رأسهم زناتي سليمان بما قالته وزيرة التربية الاثنين الماضي.

وإضافة إلى وجود رغبة في حل المشاكل العالقة سيما بعد ارسال لجنتين  وزاريتين إلى الولاية، الاولى  مخصصة في المجال البيدغواجي حيث باشرت عملها منذ صباح اليوم لإيجاد حل وطريقة لتدراك الدروس الضائعة وايام الإضراب التي تجاوزت 25 يوما دون احتساب ايام نهاية الأسبوع والثانية مكلفة بمعاينة الملفات العالقة سيما ما يتعلق بالمنح والرواتب التي لم يتقاضاها بعد الأساتذة.

وفي هذا السياق أكد مدير التربية في ندوة صحفية إن كل الملفات ارسلت الى الرقابة المالية من أجل دراستها لاعطاء اشارة الضوء الأخضر للخزينة العمومية من أجل ضخ الرواتب والمنح والعلاوات المتأخرة في الحسابات البنكية للأساتذة وهي العملية التي لن تتجاوز حسب بادر ابراهيم شهرا .

للإشارة فإن قطاع التربية لولاية بجاية لا يزال مشلولا وهذا وسط حيرة  الأولياء عن المصير الذي ينتظر أبنائهم خاصة المقبلين  على مختلف امتحانات نهاية السنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق