أحدث الأخباردبلـوماسـية

وزراء داخلية العرب يجتمعون غدا وهذا جدول أعمالهم

 

الجزائر / سارة.ه

تنطلق غدا أشغال الدورة الـ 35 لمجلس وزراء الداخلية العرب بالجزائر على أن يستمر لمدة يومين. و تهدف أشغال هذا المجلس إلى تنمية وتوثيق التعاون بين الدول العربية الأعضاء، و كذا العمل على تنسيق الجهود بينها في مجال الأمن الداخلي ومكافحة الجريمة.

و من بين اختصاصات هذا المجلس لتحقيق هذه الأهداف، هي رسم السياسة العامة التي من شأنها تطوير العمل العربي المشترك، في مجال الأمن الداخلي، وإقرار الخطط الأمنية العربية المشتركة، لتنفيذ هذه السياسة.

كما يهدف إلى إنشاء الهيئات والأجهزة اللازمة لتنفيذ أهدافه، وتشكيل لجان خاصة تتكون من خبراء ومستشارين لتقديم اقتراحات وتوصيات في المواضيع المكلفة بدراستها.

و يخرج المجلس في النهاية بدراسة وإقرار لجدول أعمال الدورة ، ومناقشة وإقرار التقرير السنوي الذي تضعه الأمانة العامة عن نشاطات المجلس خلال الدورة، و أيضا إقرار برامج العمل السنوية للمجلس، المقدمة من الأمانة العامة، والميزانية المقترحة لها و امكانية تعديل النظام الداخلي للمجلس، وأنظمته الإدارية والمالية، بما يتفق مع الأنظمة الإدارية والمالية النافذة في جامعة الدول العربي، وبالأخص دعم الأجهزة الأمنية العربية ذات الإمكانيات المحدودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق