أحدث الأخبــاروطنــي

الثلوج تعزل بلديات بتيزي وزو وبويرة والجيش يتدخل

الجزائر/ لكحل.ب

تعرف اغلب الطرقات أو المحاور الوطنية والولائية في البويرة وتيزي وزو، انقطاعا بسبب كثافة الثلوج التي تهاطلت على المنطقة في الساعات الأخيرة والتي بلغ سمكها في بعض البلديات الى 30سم، ما صعب من مهمة المواطنين في التنقل.

ومن بين الطرقات المغلقة بالبويرة نجد المؤدية إلى تيزي وزو، نجد طرق بجاية، المسيلة، واقل درجة بومرداس، وهذا نتيجة التساقط المعتبر للثلوج التي أغلقت كل المحاور حتي البلدية منها في صورة سور الغزلان اث لعزيز، مشدالة ، ديرة ،برج خريص ،احنيف ، وهذا ما تجلى في عدم التحاق اليوم العمال بمناصبهم، هذا في الوقت الذي تعمل فيه المصالح المختصة على إزالة الثلوج من أجل إعادة الحياة إلى طبيعتها .

من جهة أخرى تدخل الجيش في تيزي وزو لفك العزلة على السكان صبيحة اليوم في مناطق افرحونان ، عين الحمام. ،بني زيكي وبوزقان، حيث علم “المصدر” أن وحدات الجيش سخرت كل امكانياتها في منطقة عين الحمام من ووسائلها الخاصة لتسهيل حركة المرور على المواطنين.

ونفس الأمر بالنسبة في منطقة افرحونان وتيرودة على مستوى الطريق الوطني 15 المؤدي إلى البويرة وتازمالت ببجاية على التوالي إذ سخرت قوات معدتها البشرية ، لفك العزلة على السكان، خاصة بعد أن حاصرت الثلوج الكثير من السيارات والعمل لا يزال متواصلا وسط ارتياح كبير من المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق