أحدث الأخبــارإقتصـاددبلـوماسـية

جسر جوي لنقل منتجات “دي زاد” إلى جزائريو مارسيليا!

الجزائر/ فريال.ب
باشر رجال أعمال من الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة مفاوضات مع متعاملين فرنسيين لتوقيع اتفاقيات تصدير جديدة نحو فرنسا، وتتضمن هذه الأخيرة المشروبات والعجائن ومنتجات جزائرية أخرى، مطلوبة بقوة من طرف أبناء الجالية الجزائرية الذين يعادل عددهم 5 ملايين مهاجر بفرنسا، بحكم الحنين إلى الوطن، مقابل الامتيازات التي تحظى بها الشركات الفرنسية في السوق الجزائرية.
ووفقا للمعلومات التي تحصل عليها “المصدر” من غرفة التجارة والصناعة الجزائرية فإن المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين مدعوون لحضور الطبعة الثالثة لمعرض المنتجات الجزائرية من 4 إلى 6 ماي بمرسيليا في فرنسا، وهي أكبر منطقة لتجمع الجالية الجزائرية هناك، يهدف هذا الحدث إلى تعزيز عرض “صنع في الجزائر” والمساهمة في نمو الصادرات الجزائرية إلى أوروبا.
ووفقا لذات المصدر، سيتم على هامش هذا الحدث، تنظيم لقاءات ثنائية B إلى B بين المتعاملين الاقتصاديين والفاعلين في الاقتصاد الوطني ، سواء من القطاعين العام والخاص، من أجل الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم إلى العديد من مراكز التموين وكذا الزوار المهنيين المشاركين في هذا الحدث.
ووجهت غرفة التجارة مراسلة لكافة أعضائها تبلغهم من خلالها أنه على كافة الشركات الجزائرية الراغبة في المشاركة في هذا المعرض تعبئة وإرسال استمارة التسجيل المرفقة على الموقع الإلكتروني للغرفة.
ويأتي ذلك بعد أشهر قليلة من زيارة الرئيس الفرنسي إيمانوال ماكرون إلى الجزائر شهر ديسمبر المنصرم، ويرتقب أن تقوده زيارة جديدة للجزائر بحر السنة الجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق