أحدث الأخباردبلـوماسـية

المغرب يغازل الجزائر.. تنظيم مونديال 2026 سيستفيد منه الجميع!

الجزائر/ إسلام.ب

غازل محلل سياسي مغربي الجزائر، معبرا عن اشادته لقرارها الداعم لملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2026، معتبرا اياه بادرة لتسوية الخلافات السياسية بين البلدين.

ويرى المحلل السياسي المغربي، رشيد لزرق، في دعم الجزائر للمغرب لملف استضافته لكأس العالم يحمل العديد من المكاسب السياسية والاقتصادية، بجانب الرياضية، لافتا إلى أن انضمام الجزائر للدول الداعمة للمغرب، يجعله يحظى بدعم غالبية اتحادات القارة الأفريقية، ومن ثم يعد الملف المغربي، بمثابة ترشيح للقارة “السمراء”، خاصة أنه لم يحظ بشرف التنظيم إلا مرة واحدة فقط كانت بجنوب أفريقيا سنة 2010.

وفيما يتعلق بالفوائد الاقتصادية، كشف أستاذ العلوم السياسية أن المنفعة الاقتصادية التي تعود على المغرب من استضافة المونديال يستفيد منها جميع دول الجوار، خصوصا الجزائر، ولفت لزرق إلى أن غالبية الملاعب التي خطط المغرب لتخصيصها لمباريات كأس العالم في مناطق وجدة، والناظور، وتطوان، وجميعها من المناطق المحاذية للجزائر، الأمر الذي يساهم وفقا للزرق في مضاعفة المعدل التجاري، خصوصا إذا تم فتح الحدود البرية بين الدولتين.

وشدد المحلل السياسي المغربي على أن تنظيم المغرب لمونديال 2026، تستفيد منه الدولتين اقتصاديا وسياسيا ورياضيا ومعنويا أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق