أحدث الأخباردبلـوماسـية

الجزائر تستنكر المناورات المغربية وزجها في نزاع الصحراء

الجزائر/ آمال.ع

عبر رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، عن رفض الجزائر للمناورات المغربية ومحاولة الترويج على أنها طرف في نزاع الصحراء الغربية في المحافل والمنابر الدولية.

وجدد بوحجة اليوم على هامش جلسة التصويت على مشاريع قوانين الحكومة، موقف الجزائر تجاه القضية الصحراوية المستمد من مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها وتصفية الاستعمار، مؤكدا بهذا الخصوص “وهو لا يعني البتة أنها طرف في هذا النزاع وترفض كل المحاولات المغربية لإقحام الجزائر في مناورات خارج التزامها الأخلاقي والسياسي والمبدئي والتاريخي، طبقا لمقررات ولوائح الشرعية الدولية”.

ويأتي تصريح رئيس الغرفة السفلى للبرلمان ليضاف إلى موقف وزارة الخارجية الصادر قبل أيام، عن مصدر أكد أن “دعم الجزائر لجبهة البوليساريو لا يعني إطلاقا أنها يجب أن تشارك في المفاوضات” بين المغرب وجبهة البوليساريو.

واستنكرت وزارة الشؤون الخارجية إقحام المغرب للجزائر في القضية كل مرة، حيث ردت على الادعاءات المغربية حول قضية الصحراء الغربية مؤكدة أنها قضية تصفية استعمار وهو ما تعترف به الأمم المتحدة التي تسجل هذا الإقليم كمنطقة غير مستقرة.

كما شددت على أنه من واجب الجزائر التضامن مع الشعب الصحراوي للاستفادة من حقه المشروع في التحرر كما هو الحال بالنسبة للشعب الجزائري الذي استفاد من دعم الأشقاء في المغرب وتونس من أجل التحرر من الإستعمار الفرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق