أحدث الأخبــارإقتصـاد

مفاوضات لعودة “دقلة نور” إلى الأسواق الممنوعة.. والبداية بأندونيسيا!

الجزائر/ فريال. ب
فتحت غرفة التجارة والصناعة الجزائرية مفاوضات مع الدول التي أوقفت استيراد التمور الجزائرية دون سبب، بالرغم من أن هذه الأخيرة تتمع بالجودة والنوعية العاليتين منها أندونسيا، التي اتفقت معها على العودة لاستيراد هذه التمور، في الوقت الذي يعتزم توطيد أواصر الشراكة بين البلدين عبر تنقل وفد رجال أعمال جزائري إلى جاكرتا لتوقيع اتفاقسات مهمة.
وأبلغت غرفة التجارة والصناعة وفقا لمراسلة اطلعت عليها “المصدر”، كافة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين أنه في إطار تطوير روابط التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجزائر وإندونيسيا ،تنظم الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة زيارة وفد من رجال الأعمال الجزائريين الى جاكرتا بأندونيسيا من 23 إلى 28 أكتوبر 2018.
ووفقا لذات الوثيقة سيتم على هامش هذه الزيارة تنظيم لقاءات عمل بين أعضاء الوفد الجزائري ونظرائهم الإندونيسيين المشاركين في معرض Trade Expo Indonesia 2018، الذي يعتبر من أكبر الفعاليات المقامة في إندونيسيا.
وطلبت الغرفة من المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين الراغبين في المشاركة في هذه البعثة ملا استمارة التسجيل المرفقة و إرسالها عن طريق الفاكس أو عن طريق البريد الإلكتروني.
وسيتم أيضا بداية من شهر جوان الجاري مباحثة استئناف أندونيسيا لاستيراد التمور الجزائرية مثلما كان عليه الوضع قبل سنتين حيث تم تجميد العملية دون سابق انذار ودون سبب واضح رغم أن التمور الجزائرية تتمتع بالجودة والنوعية العاليتين اللتان تجعلانها مطلوبة بكافة الأسواق الأوروبية والآسيوية وبكافة بقاع العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق