أحدث الأخبــاروطنــي

عيسى يقصف بوناطيرو ويؤكد.. الجزائريون لا يصومون 40 دقيقة اضافية!!

الجزائر/ب.سارة

فند زير الشؤون الدينية و الاوقاف محمد عيسى ، ادعاءات عالم الفلك و الفيزياء لوط بوناطيرو ، الذي قال ان الجزائري يصوم اربعين دقيقة اضافية بسبب خلل في الرزنامة الرسمية لمواقت الصلاة بالجزائر.

واكد عيسى ، ان الذي يضع رزنامة الصلاة هم دكاترة بمركز البحث في الهندسة الفضائية و علم الفلك و الفيزياء الارضية ،يعرفون نصوص القران و السنة الصحيحة و يحسنون تفسيرها فلكي.

و اضاف ان هؤولاء المختصين لا يمكن التشكيك في حسن تدينهم و حرصهم على ان تكون مواقيت الصلاة مطابقة للشريعة. و قال كذلك انه ليس للدولة أي مصلحة في ان يصوم الجزائريون اكثر او اقل مما كتبه الله عليهم و حول تبرير لوط بوناطيرو، الخلل في الرزنامة بقوله ان المصلون في الجزائر، يخرجون من المسجد بعد اداء صلاة الصبح ، في وقت الظلام في حين ان المصلي بمكة ، حين يخرج يجد الشمس قد اشرقت، رد محمد عيسى قائلا ان المختصين الجزائريين في الفلك يحسنون التفريق بين الفجر الكاذب و الفجر الصادق ,و علل قائلا ان المصلي الجزائري ليس مختلفا عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلَّم ، فقد ثبت في السنة الصحيحة أنهم -رضي الله عنهم- كانوا يخرجون من صلاة الصبح مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، في وقت الغلس أي في وقت الظلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق