أحدث الأخبــاروطنــي

نصف مليون تلميذ يجتازون “البيام”.. وخطة أمنية لمطاردة شبح “الغش الإلكتروني”

الجزائر/ أمال.ع

يجتاز أزيد من نصف مليون تلميذ إمتحان شهادة التعليم المتوسط لهذه السنة، عبر مختلف المؤسسات التربوية، تزامناً مع تسطير الحكومة لـ “خطة أمنية” محكمة بهدف الحد من حالات الغش وتسريب الأسئلة يوم الاختبار، في سيناريو شبيه بالعام الماضي.

وسخرت وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للأمن الوطني قرابة 13 ألف شرطي لتأمين إجراء امتحانات نهاية التعليم الإعداد المتوسط.

وتتخوف وزارة التربية الوطنية من تسريب مواضيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ثواني قليلة بعد توزيع الأسئلة على الممتحنين، بالرغم من اتخاذها لإجراءات احترازية عبر مراكز الامتحانات ووضع أجهزة تشويش لتفادي الغش بهدف ضمان السير الحسن للامتحان الرسمي الهام. ويمتد امتحان شهادة التعليم المتوسط من الفترة ماي 28 إلى 30 من الشهر الجاري.

وفي السياق، كشف نائب مدير برامج التعليم بوزارة التربية الوطنية، مصطفى حمدي، أن مصالح بن غبريت تدرس إمكانية إلغاء الامتحان الرسمي لشهادة التعليم المتوسط.

وقال المسؤول في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الأحد، أن لجنة وزارية بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروع يدرس إمكانية إلغاء الإمتحان الرسمي لشهادة التعليم المتوسط مستقبلا، مؤكدا بأن إلغاء امتحان نهاية المرحلة الابتدائية أمر غير وارد في المرحلة الحالية.

وأوضح حمدي، أن النجاح إلى السنة الأولى ثانوي يكون من خلال احتساب المعدل السنوي ومعدل امتحان شهادة التعليم المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق