أحدث الأخبــارأمـن وعـدالة

الفريق قايد صالح في زيارة ميدانية لوهران اليوم

الجزائر/خولة. د

قام الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران. 

وافاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم، ان القايد احمد صالح اكد خلال زيارته إلى أن التمرين التكتيكي الاختباري بالذخيرة الحية ” صخر 2018″ , الذي ستقوم بتنفيذه وحدات اللواء 36 مشاة آلية، “يأتي تتويجا لسنة التحضير القتالي 2017-2018 و يمثل فرصة لتقييم المستوى المحقق”.

وأوضح ذات البيان الصادر عن وزارة الدفاع، ان الفريق قايد اكد ان هذا التمرين التكتيكي الاختباري بمستوى لواء “صخر 2018”, الذي سينفذ بالذخيرة الحية و بموضوع “لواء المشاة الآلية في الدفاع” , يأتي تتويجا لسنة التحضير القتالي 2017-2018, و هو يمثل فرصة لتقييم المستوى المحقق، كما تعتبر مشاركة قادة و أركانات وحدات اللواء 36 مشاة آلية و الوحدات المشاركة الأخرى، “فرصة لتبادل الخبرات و التنسيق و التعاون و توحيد المفاهيم وفقا للأهداف المسطرة”.

كما أن إجراء مثل هذه التمارين البيانية في ختام سنة التحضير القتالي “يهدف بالأساس إلى صقل معارف الأركانات في تحضير و تخطيط و تنظيم و تنفيذ مختلف الأعمال القتالية ووضعهم في جو المعركة الحقيقية, فضلا عن الرفع من قدرة الإطارات و الأفراد على التحكم في مختلف منظومات الأسلحة”, يبرز ذات البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق