دبلـوماسـية

مساهل.. تجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب أضحت مثالا يقتدى به

الجزائر/خ. د

كشف اليوم، وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، خلال استضافته بالقناة الاذاعية الثالثة، ان للجزائر موقف ثابت فيما يخص قضية الارهاب. حيث نفى مساهل، وجود أي ضغوطات دولية وسياسية لإقحام الجزائر عسكريا في مكافحة الإرهاب بالمنطقة، مضيفا ان الجزائر ترفض التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان وعقيدتها الراسخة القائمة على حماية حدودها بمفردها و الدفاع عن أمنها، وذلك بمحاربة الإرهاب وهي المهمة التي يرعاها وينفذها عناصر الجيش الوطني الشعبي باحترافية.

وأضاف ضيف الثالثة، بأن الجزائر متشبثة بموقفها الثابت القائم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان، ووقوفها دائما على مسافة واحدة مع جميع الأطراف وتفضيلها لخيار الحوار والحل السياسي مع الفرقاء الداخليين، -يضيف مساهل-ما جعلها سيدة في قراراتها ومنحها مصداقية وثقة لرعاية الوساطة والمصالحة.

من جهة اخرى ، اكد وزير الشؤون الخارجية، أن الجزائر إستثمرت كثيرا في مكافحة الإرهاب ما جعلها مدرسة ليس في فقط محاربة الارهاب بل في القضاء على التطرف والتعامل معه، معتبرا أن تجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب أضحت اليوم محل اهتمام العالم من منطلق تبوء بلادنا موقع الطليعة، في مكافحة هذه الجريمة العابرة للقارات في العالم وحجم إدراكها للمخاطر الأمنية التي تحدق بالمنطقة ككل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق