الرئيسية / أحدث الأخبــار / الحرارة تصل إلى 50 درجة وهاجس إنقطاع التيار الكهربائي “يغضب” سكان الجنوب
111

الحرارة تصل إلى 50 درجة وهاجس إنقطاع التيار الكهربائي “يغضب” سكان الجنوب

الجزائر/أمال.ع
حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من موجة حر تتعدى الـ 48 درجة في عدد من ولايات الجنوب، ستستمر إلى غاية التاسعة ليلا من نهار يوم غد الاثنين. وحسب النشرية الخاصة التي نشرها الديوان الوطني للأرصاد الجوية، الأحد، فإن موجة الحر التي تشهدها ولايات، جنوب ورقلة، غرداية، تيندوف، أدرار وشمال تمنراست، ستصل شدتها إلى 48 درجة.
وتشهد المناطق الجنوبية منذ أسبوعين موجة حر شديدة وغير مسبوقة، أجبرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات على إطلاق تحذيرات لسكان تلك المدن باتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر، كما يُنصح بعدم الخروج من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى.
ويتوجس سكان الولايات الجنوبية من الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في ظل تزايد حاجتهم لاستخدام المكيفات الهوائية التي تعتبر من متطلبات الحياة لمواجهة قساوة الطقس. ودعا سكان ولاية إليزي خلال الزيارة الأخيرة التي قادت وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، رفقة وزير الطاقة مصطفى قيتوني، السلطات العليا في البلاد إلى إيجاد حلول للإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي خصوصا في فصل الصيف.
وقال هؤلاء في تدخلاتهم في إجتماع فعاليات المجتمع المدني بإن أميناس:” لم نعد قادرين على تحمل حرارة الطقس التي تفوق 50 درجة ونريد أن تقف حكومتنا إلى جانبنا وأن لا تتركنا لوحدنا نعاني”. إلى ذلك، إحتج في اليومين الأخيرين، سكان بشار بسبب انقطاعات في التيار الكهربائي وأزمة خانفة في التزود بالمياه الصالحة للشرب دامت أسبوعا كاملا.
وكشف وزير الطاقة ، مصطفى قيتوني، في تصريحات سابقة تعليقا على الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي أنه “لا يوجد ضمان مئة بالمئة في كل العالم، والانقطاعات متعلقة دائمًا بأمور كثيرة”، داعيا المواطنين إلى “التفهم والمساهمة في خفض استهلاك الطاقة”.

 

 
 

أضف تعليقاً