أحدث الأخبــارإقتصـادوطنــي

الحكومة تستنفر.. لا إنقطاع للماء يومي العيد!

الجزائر/فايزة.ب

سارعت الحكومة لاتخاذ تدابير سريعة لضمان التموين بالماء الشروب ومنع حدوث انقطاعات بتزامن مع عيد الأضحى.

وإجتمع وزير الموارد المائية حسين نسيب مع اطارات وزراته، حيث أعطى تعليمات صارمة من اجل القضاء على مشكل انقطاع المياه وهذا بتزامن مع عطلة الصيف وعيد الاضحى المبارك، حيث طالب الوزير من مسيري الخدمة العمومية للمياه بإتخاذ كافة التدابير لتمر هذه المناسبة الدينية في أحسن الظروف.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه الوزير حسب ماجاء في بيان تلقى ” المصدر” نسخة منه، فقد قام مسيرو المؤسسات المسيرة للخدمة العمومية على غرار الجزائرية للمياه وسيال، سياكو، سيور، إلى جانب مدراء الولايات بعرض اهم الإجراءات المتخذة وهذا تحسبا لموسم الصيف وعيد الأضحى أين تعهد المدراء بتوفير الموارد البشرية والمادية فضلا عن تعزيز الاتصال مع المستخدمين، حتى يتسنى لهم قضاء عطلة وعيد أضحى في احسن الظروف.

وفيما يتعلق بموسم الصيف فقد جددت مصالح نسيب تاكيدها على توفير كافة الإمكانيات لضمان تموين دائما بالمياه وعليه فقد تم استغلال مياه 80 سد و11 محطة لتحليه المياه، وآلاف من الابار لضمان تغطية شاملة لكافة الإحتياجات.
للإشارة فقد تم إدراج البديات التي تسجل صعوبة في عملية التموين بالماء ضمن المشاريع الاستثمارية المبرمجة في قانون المالية لسنة 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق