الجزائر تستنجد بهولندا لإنقاذ سوق تصدير المنتجات الفلاحية

الجزائر/ إسلام.ب

أكد سفير مملكة هولندا، روبرت فان أومبدن، أمس بالجزائر العاصمة ان هولندا التي تعد ثاني اكبر مصدر عالمي  للخضر و الفواكه سترافق الجزائر في تخزين و تصدير المنتجات الفلاحية. 

وأوضح أومبدن خلال تدخله في ندوة صحفية تحضيرا للطبعة ال17 لصالون  تربية الحيوانات و المعدات الزراعية (سيبسا-سيما) المزمع تنظيمه من 8 الى 11  اكتوبر المقبل بقصر المعارض (الجزائر) و الذي ستكون هولاندا ضيف شرف هذه  الطبعة ان هناك مشروعا بالشراكة مع وزارة التجارة من اجل مرافقة المتعاملين  الجزائريين الراغبين في تسويق منتجاتهم في الاسواق الخارجية.

وأعلن بهذه المناسبة عن منتدى جزائري هولندي حول تخزين و حفظ و تصدير المواد  الفلاحية الذي سينظم بمناسبة الصالون في اطار مشاركة مجلس الاعمال الجزائري  الهولندي في هذا الحدث، مذكرا بان المجلس قد اُعتمد في شهر سبتمبر 2017.

كما أشار السفير الى المهارة والخبرة و التجربة الهولندية في المجال الفلاحي  و الصناعات الغذائية مؤكدا ان بلاده كونها مصدر عالمي هام للمواد الفلاحية  ب7ر91 مليار اورو في سنة 2017 تعتبر من بين المصدرين الرئيسيين للتجهيزات  الفلاحية و البذور و العجول بقيمة 1ر9 مليار اورو خلال ذات السنة تشكل دعما  هاما للتنمية الفلاحية في الجزائر من حيث الخبرة و نقل التكنولوجيا والمهارات.

من نفس القسم - صحة وعلوم -