أحدث الأخبــارفـنون وثـقافـة

ميهوبي شخصية العام الثقافية

الجزائر/ أحلام.ع

اختير وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، من قِبل معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته السابعة والثلاثين، كشخصية العام الثقافية، وهو ما لقي استحسان الكثير من المثقفين العرب.

 وفي بيان أصدره اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، أثنى الشاعر والكاتب الصحفي حبيب الصايغ، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، على اختيار الشاعر الجزائري عز الدين ميهوبي شخصية العام الثقافية.

وقال الصايغ، الاثنين، إن الاختيار جاء موفقاً، وهي فرصة كبيرة لإلقاء الضوء على المنجز الشعري والفكري والثقافي له، حيث يعد أحد أهم الشعراء العرب المعاصرين، وأحد أهم المحركين الثقافيين من خلال المواقع الثقافية العديدة والمهمة التي شغلها.

وأكد الصايغ أن الثقل الثقافي والأدبي للشاعر الكبير عز الدين ميهوبي كان له أثره الإيجابي الواضح في الفترة المزدهرة التي تولى خلالها رئاسة اتحاد الكتاب الجزائريين، حيث شهد الاتحاد طفرة نوعية في عهده، واجتذب الأضداد تحت رئاسته، وطور الأنشطة وخدم الأدباء والكتاب الجزائريين، كما كان له أثره في اختياره رئيسًا للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب دورة 2003- 2006، وهو منصب استحدث له خصيصًا، بقرار استثنائي من المؤتمر العام الثاني والعشرين، ولمرة واحدة لم تتكرر.

وتوجه الصايغ بالتهنئة إلى الشاعر الجزائري الكبير رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين، يوسف شقرة، وهو الاتحاد المهم والمؤثر اليوم على المستويين الجزائري والعربي، بالتهنئة على اختيار ميهوبي معتبراً أن هذا التكريم تكريم لكل الكتاب والأدباء الجزائريين، وللثقافة الجزائرية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق