إقتصـاد

يوم إعلامي حول الابتكار وترقية المنتوج الوطني بتيزي وزو

تيزي وزو/ ا-لحاج

نظمت مديرية الصناعة والمناجم لولاية تيزي وزو، اليوم الخميس، يوما إعلاميا حول الابتكار وترقية نوعية المنتوج الوطني.

 وشارك في الحدث الذي نظم على مستوى قاعات الاجتماعات بمقر الولاية، عدة ممثلين ولائيين على رأسهم الأمين العام للولاية، مدير الصناعة والتشغيل، مدير المصالح الفلاحية، مدير وكالة اونساج،  إلى جانب متعاملين اقتصاديين، و منتجيين مبتكرين.

 مدير الصناعة لتيزي وزو “حميطوش – مولا”  في تدخله أمام الحاضرين أكد على وجود “إرادة سياسية قوية لتطوير قطاع الصناعة خدمة للتنمية الاقتصادية.

 وحول كيفية وتمكين الصناعيين من التصدير والمشاركة في الصالونات الدولية أوضح المتحدث أن ذلك يتوقف على “نوعية وجودة منتوج الوطني المحلي” مشيرا إلى أنه يتم “تحديد ذلك حسب المعايير التي  تفرضها العديد من الهيئات.

 وسمحت هذه التظاهرة من تبادل الخبرات والمهارة قصد التكيف مع الحاجيات الجديدة للسوق الوطنية والدولية.

 ويهدف هذا اليوم الإعلامي إلى صقل كفاءات الصناعيين وتحسيسهم بضرورة تحسين جودة المنتوج الوطني للارتقاء به إلى مستوى التنافسية خاصة في الأسواق الدولية، كما يتعلق الأمر بالتحكم في تقنيات الصناعة من أجل تخفيض تكلفة المنتوج وجعله أكثر تنافسية، وتحسين معارف المنتوجيين والمستثمرين.

ودعا مدير التشغيل لتيزي وزو “حوسي – مصطفى”، إلى ضرورة احترام معايير الجودة والنوعية في مجال الصناعة  وجعل هذا القطاع يساهم في التنمية المستدامة.

من جهة أخرى يرمي اليوم الإعلامي إلى خلق ديناميكية لتبادل الخبرات و المهارة بين المهنيين الوطنيين من جهة و الهيئات الخاصة بالتصدير و حثهم على المزيد من الإبداع و الابتكار من أجل جعل المنتوج الجزائري أكثر تنافسية في الأسواق الدولية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق