فـنون وثـقافـة

الفنانة منال غربي تبهر جمهور تيزي وزو بحفل فني مميز

تيزي وزو/ ا-لحاج

أحيت ليلة أمس السبت مغنية الأوبرا ومؤدية أغنية الحوزي منال غربي حفلا أندلسيا ساهرا، أمتعت من خلاله جمهور تيزي وزو بتشكيلة متنوعة من أغاني المالوف والحوزي، القبائلي، الشعبي والاسباني.

واستقطب الحفل المميز الذي احتضنه مسرح كاتب ياسين في إطار الجولة التي تجريها الفنانة بولايات الوطن، جمهورا كبيرا من متذوقي أغنية المالوف والحوزي.

 واستهلت منال غربي السهرة بأغاني في طابع الحوزي ووصلات في نوبة المالوف، وكان جمهوري تيزي وزو خلال الجزء الثاني من الحفل على موعد مع الأغاني القبائلية التي أدتها الفنانة بكل تميز من اغاني الفنانة القبائلية كريمة وكذا المرحوم الشيخ الحسناوي و أكلي يحياتن مرفوقة بأوركسترا من الموسيقيين الموهوبين.

 وتحت تصفيقات الجمهور أدت المطربة المتألقة أغاني من التراث الجزائري مثل ” الغُزيل” التي أداها العديد من رموز هذا الطابع الغنائي، ورائعة الشعبي لعدة فنانين معروفين.

 وجاء تنظيم حفل الذي أحيته منال غربي التي تعد من أعمدة الموسيقى  المالوفية والحوزية في إطار جولة استهلتها بالعديد من ولايات الوطن قبل أن تجوب مدينتي بجاية و تيزي وزو.

 و حضر الحفل والي الولاية عبد الحكيم شاطر ومديرة الثقافة لتيزي وزو نبيلة قومزيان وعدة مدراء تنفيذيين بالإضافة إلى الجمعيات الثقافية و المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق