أحدث الأخبــاردبلـوماسـية

بوشارب.. الجزائر مستعدة لتطوير علاقاتها مع مصر

الجزائر/ إسلام.ب

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، معاذ بوشارب، اليوم، استعداد الجزائر لتطوير تعاونها مع مصر في شتى المجالات.

وحسب ما أورده بيان للمجلس، قال بوشارب خلال استقباله لسفير جمهورية مصر العربية بالجزائر, أيمن جمال الدين عبد الفتاح مشرفة أن “العلاقات الثنائية بين البلدين وإلى القواسم والتحديات المشتركة التي تطبعها, حيث جدد استعداد الجزائر لتطوير تعاونها مع مصر في شتى المجالات وذلك بما يرقى إلى عمق هذه العلاقات التاريخية”.

وبذات المناسبة, استعرض رئيس المجلس الشعبي الوطني “دور هذه الهيئة وكذا الإصلاحات السياسية التي بادر بها رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة”, مبرزا “ما عززه الدستور الأخير من ديمقراطية تشاركية وحريات وحقوق للأفراد والجماعات”.

كما تحدث عن “نتائج قانوني الوئام المدني وميثاق السلم والمصالحة الوطنية”, حيث أشاد بـ”حكمة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي زكى الشعب مساعيه في هذا الإطار”, منتهزا الفرصة للتنويه في نفس الوقت بـ”دور المؤسسات الأمنية في مكافحة الإرهاب وحفظ أمن واستقرار الجزائر”.

وخصص  بوشارب حيزا من حديثه للتطرق لما يجري في دول المنطقة على غرار ليبيا ومالي والصحراء الغربية وفلسطين, مؤكدا “حرص الجزائر على نصرة القضايا العادلة وتمسكها بحل الأزمات عن طريق الحوار ونبذ التدخل في الشؤون الداخلية للدول”.

من جهته, أبدى السفير المصري “اعتزازه بالروابط التاريخية والجغرافية التي تجمع البلدين” وأعرب عن “ارتياحه لتطابق وجهات النظر بين البلدين حول العديد من القضايا ومن ابرزها مكافحة الإرهاب”, داعيا إلى “تثمين التعاون البرلماني وتفعيل مجموعتي الصداقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق