أمـن وعـدالةوطنــي

الأمن الوطني يطلق حملة للوقاية من سرقة الهواتف النقالة

الجزائر/ سارة.هـ

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني حملة وطنية لفائدة المواطنين للتحسيس والوقاية من جرائم سرقة الهواتف النقالة، وذلك عبر إقليم 48 أمن ولاية.

جاءت هذه الحملة في إطار توعية المواطنين واطلاعهم على الإجراءات السليمة الواجب اتخاذها في حال اقتناء هواتف نقالة جديدة، ضرورة الحصول على نسخة من عقد البيع والحفاظ على الوثائق التي تأتي ضمن علبة الهاتف، من خلال المحافظة على الرقم التسلسلي للهاتف، مع تفادي شراء الهواتف النقالة من عند أشخاص مجهولين وبدون وثائق وهذا لتسهيل عملية تحديد هوية المشتبه فيه في حالة تعرض المواطن لسرقة هاتفه الخاص.

تندرج هذه الحملات التحسيسية المبرمجة في إطار السياسة الاتصالية الجديدة للمديرية العامة للأمن الوطني الهادفة إلى العمل الاستباقي والوقائي، من خلال تنظيم وإطلاق عدة حملات توعوية تستهدف شرائح المجتمع بمختلف أطيافه، وكذا تسليط الضوء على جهود مختلف المصالح النشطة للأمن الوطني ومساهمتها الفعالة في التصدي للظواهر التي تهدد أمن وسلامة المواطنين.

كما تدعو المديرية العامة للأمن الوطني كافة المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر  والتحلي بالحس الأمني، من خلال التبليغ عن حالات سرقة الهواتف النقالة ومختلف الجرائم والمخالفات التي تمس بالأمن والنظام العام في المجتمع، وذلك بالإتصال مباشرة على الرقم الأخضر 1548 ورقم النجدة 17.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق