سيـاســةوطنــي

جاب الله يدعو أجهزة الأمن عدم استخدام العنف وتوقيف العصابة التي تعمل على زعزعة الأمن العام

الجزائر/كمال.ك

دعت حبهة العدالة والتنمية، اليوم السبت أجهزة الأمن “بعدم التورط في استخدام العنف في مواجهة الشعب”، مطالبة إياها باتخاذ الإجراءات القانونية لتوقيف العصابة التي تعمل على زعزعة الأمن العام وتشويه صورة المظاهرات السلمية الحضارية التي أبان خلالها الشعب الجزائري عن عمق وعيه بالتحديات التي تواجهه”.

وأكد مجلس الشورى الوطني لجبهة العدالة والتنمية المجتمع في دورته الاستثنائية لدراسة ومناقشة الوضع الراهن في ظل الهبة الشعبية المباركة على الأجهزة الأمنية “مسؤولية اتخاذ الإجراءات القانونية لتوقيف العصابة التي تعمل على زعزعة الأمن العام وتشويه صورة المظاهرات السلمية الحضارية التي أبان خلالها الشعب الجزائري عن عمق وعيه بالتحديات التي تواجهه”.
ودعا الحاضرون قائد أركان الجيش الفريق قايد صالح إلى الالتزام بوعوده: “باعتبار أن مؤسسة الجيش الشعبي الوطني مؤسسة دستورية وجدت لخدمة الوطن والشعب وحماية مصالحه، فإنها ملزمة بالوفاء بالتعهدات التي عبر عنها قائد الأركان في بياناته، والقاضية بتوصيف نظام الحكم القائم بالعصابة التي تسيره قوى غير دستورية، والداعية لتفعيل مواد السيادة 07 و08 استجابة لمطالب الشعب” .
واعتبرت جبهة العدالة والتنمية “السيادة الوطنية خط أحمر، ونرفض أي تدخل أجنبي ونندد بأي استقواء بالخارج عامة وفرنسا خاصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق