أحدث الأخبــارسيـاســة

طليبة.. لم أخذ ولا دينارا من البنك ولا أملك فلسا في الخارج

الجزائر/ إسلام.ب

في خضم ما يدور من أحداث على الساحة السياسية، والتحقيقات التي فتحتها الدولة حول الفساد وتبديد المال العام مع جملة من المسؤولين السابقيين والحاليين وكذا رجال الأعمال البارزين، أوضح النائب البرلماني عن حزب جبهة التحرير الوطني بهاء الدين طليبة بخصوص الإتهامات التي تطال شخصه وشبهة الفساد التي يحاول البعض إلصاقها به، بأنه لم يأخذ ولا قرض بنكي واحد من الدولة ولا يملك أي أموال في الخارج.

وتحدى طليبة في تصريح صحفي على هامش انعقاد الدورة الاستثنائية للجنة المركزية، كل من يتهمه بالفساد بإثبات ذلك وتقديم دلائل تثبت تورطه في نهب المال العام أو تبديده، مضيفا “أنا أؤكد لكافة افراد الشعب الجزائري أنني غير مستفيد من أي قرض مالي من أي بنك عمومي أو خاص ،وطني أو دولي ، ولا أتوفر على أية ممتلكات أو أية أرصدة مالية أو بنكية في الخارج ، ولم أقم بتاتا خلال نشاطي المهني والسياسي بأية عمليات تحويل إلى الخارج مهما كان نوعها”.

وبخصوص التحقيقات التي باشرتها العدالة حول الفساد الذي نخر الخزينة العمومية، قال طليبة أنها أمر جيد ومن أخذ دينارا بشكل غير قانوني يحاسب لأن العدالة فوق الجميع.

أما عن ما يدور حول التحقيق مع السيناتور والأمين العام السابق للأفلان جمال ولد عباس حول قضايا فساد فأكد طليبة أن الملف اليوم على مستوى مكتب مجلس الأمة وأحيل على اللجنة القانونية في انتظار استدعائه في اللجنة والإستماع إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق