إقتصـادوطنــي

تحويل 4,5 مليون مسافر إلى المطار الجديد وتغييرات في المطار القديم

الجزائر/كمال.ك

أكد المدير العام لشركة تسيير الخدمات و المنشآت المطارية بالجزائر الطاهر علاش ان حوالي 4,5 مليون مسافر سنويا سيحولون تدريجيا من مطار الجزائر الدولي الحالي نحو المطار الجديد الذي سيدخل حيز الخدمة يوم الاثنين المقبل.

و اوضح علاش خلال زيارة موجهة لفائدة الصحفيين إلى هذه المنشاة ان الامر يتعلق اساسا بالمسافرين المتوجهين نحو اوروبا وامريكا في حين ان الرحلات المتوجهة نحو بلدان الخليج (حوالي 1,3 مليون مسافر سنويا) سيتم الإبقاء عليها على مستوى المطار الحالي.

و تابع قوله ان المطار الدولي الحالي سيخصص بعد تدشين المطار الجديد للرحلات الداخلية و نحو دول الخليج العربي في حين سيخصص المطار الوطني لرحلات الحج و العمرة.

اما بخصوص الجناح المخصص للحج و العمرة فسيتم تهديمه كليا و يصبح ضمن الوعاء العقاري الذي سيحتضن مع القطع الارضية الواقعة جنوب المطار لإنجاز مطار آخر ستنطلق اشغال انجازه في سنة 2028 حسبما اكده المدير.

كما اوضح السيد علاش “اننا سنقوم مع افتتاح المطار الجديد بإعادة توزيع حركة النقل الجوي بتجميع الوجهات من اجل الحفاظ على الزبائن”.

و اشار ذات المسؤول إلى ان بداية استغلال المطار الجديد سيكون كذلك مناسبة للشروع في عمليات تجديد المطار الدولي الحالي و التي “لن يكون لها اي تأثير على برنامج الرحلات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق