سيـاســةوطنــي

بدوي يسدي تعليمات ويتخذ تدابير في اجتماع مجلس وزاري

الجزائر/كمال.ك

عقد الوزير الأول نور الدين بدوي ، أمس الخميس، اجتماعا للمجلس الوزاري المشترك ، خصص لدراسة تقييم التحضيرات الجارية لشهر رمضان المقبل، حيث تم عرض كل التدابير التي تم اتخاذها من طرف الوزراء المعنين بالعملية، حسبما أفاد به بيان للوزارة الأولى .

وأسدى الوزير الاول توجيهات ، تمثلت  في”اتخاذ كل الاجراءات اللازمة “في مجالات النظافة والصحة العموميتين وتهيئة المساجد ومحيطها لاستقبال الصائمين في جو “يهذب النفوس ويضفي الطمأنينة والسكينة”.

واستكمال العملية التضامنية لفائدة العائلات المعوزة قبل حلول شهر رمضان “والتي تم رصد لها” أكثر من 8 مليار دينار يتم صبها في حساباتها البريدية الجارية التي تم انشاؤها لهذا الغرض بدلا من الإعانات العينية التي كانت تعرف سابقا بقفة رمضان” .

كما طالب بدوي بضمان وفرة المنتجات والمواد الغذائية الأساسية ” خلال هذا الشهر وكذا ” متابعتها بصورة يومية وميدانية واحلال سلطة القانون لمحاربة كل أشكال التخزين غير القانونية والمضاربة في أسعار المواد الأساسية حفاظا على القدرة الشرائية للمواطن.

وتخصيص استغلال الأسواق الجوارية الجديدة لفائدة الشباب البطال قبل نهاية الشهر الجاري بالتنسيق مع جمعيات التجار على المستوى المحلي”.

ومن توجيهات الوزير الاول خلال هذا الاجتماع –حسب نفس البيان –” تعزيز التدابير الامنية خلال الشهر الفضيل لما يعرفه من حركية كبيرة ليلا ونهارا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق