إقتصـادوطنــي

الجزائر تحقق انتاجا بحوالي 50 مليون قنطار من البطاطا

الجزائر/جهيد.م

بلغ انتاج شعبة البطاطا الذي يشهد تطورا “استثنائيا” في  السنوات الأخيرة  حوالي 50 مليون قنطار سنويا حسبما افاد به اليوم الاثنين بيان لوزارة الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري.

و أشار وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري شريف عوماري خلال اجتماع تشاوري مع ممثلي المجلس الوطني المتعدد المهن لشعبة البطاطا الذي تراسه  الاحد “الى التطور الاستثنائي الذي عرفته هذه الشعبة خلال السنوات الأخيرة حيث بلغ انتاجها حوالي 50 مليون قنطار سنويا على مساحة 150.000 هكتار بالإضافة الى انجازات هامة أخرى مثل المهنية و الخبرة التقنية” يضيف ذات البيان.

كما ذكر الوزير حسب المصدر ذاته بأن تنويع مناطق الانتاج و الجهد الذي تبذله  الدولة و المنتجون سمح باستقرار اسعار هذا المنتوج ذو الاستهلاك الواسع خاصة  خلال الفترات التي يقل فيها الانتاج. 

و اعتبرفي ذات السياق  أن انشاء المجلس الوطني متعدد المهن لشعبة البطاطا سيسمح بعصرنة  هذا النشاط والمساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني بالنظر الى القدرات و  الامكانيات التي يحوز عليها للتصدير.

وأكد عوماري التزام القطاع بمرافقة و دعم هذه الشعبة في اطار ورقة  طريق و التي سيتم اعدادها بالشراكة مع المهنيين و ستحدد الاهداف الرئيسية التي يجب تحقيقها في مجال عصرنة انظمة الانتاج و الضبط ، زيادة الانتاج و تحسين  الانتاجية و كذلك تعميم أنظمة السقي المقتصدة للمياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق