المحكمة العسكرية تمنع وفدا طبيا من لقاء لويزة حنون في الحبس

الجزائر/جهيد.م

قال حزب العمال في بلاغ له اليوم الإثنين 13 ماي، بأن المحكمة العسكرية بالبليدة رفضت الترخيص لوفد طبي خاص بلويزة حنون بزيارتها في السجن.

وجاء في نص بلاغ موقّع من قبل القيادية في حزب العمال الدكتورة نادية شويتم تم نشره عبر الصفحة الرسمية لحزب العمال: “نعلم الرأي العام أنه تقدم اليوم 13 ماي 2019 وفد مكون من أطباء معالجين للسيدة لويزة حنون للمحكمة العسكرية بالبليدة، بطلب الترخيس بزيارتها وهي في اليوم الخامس من الحبس المؤقت. بالرغم من كل المحاولات والإلحاح والحجج الطبية لم يسمح لهم بزيارة مريضتهم وتم إخبارهم بأن هناك أطباء مكلفين بالتكفل بالسجناء”.

وحسب نص البلاغ فإن طلب زيارة حنون لا يتعلّق بعدم الثقة في أطباء السجن وإنما بعلاقة الأطباء المعالجين للويزة حنون كمريضة استنادا إلى ما ينص عليها قانون الصحة ومواثيق المنظمة العالمية للصحة وأخلاقيات مهنة الطب. وأكد البلاغ على أن طلب الزيارة “يدخل في إطار إنساني خاصة وأنها تمر بظروف استثنائية وعصيبة ونحن في شهر رمضان”. كما عبّر الوفد الطبي في نص البلاغ عن قلقه ورغبته في الاستمرار في طلب الزيارة الطبية.

ويذكر أن قاضي التحقيق في المحكمة العسكرية في البليدة كان قد امر بايداع الامينة العامة لحزب العمال لويزة حنون السجن المؤقت بعد السماع اليها في القضية المفتوحة في حق الجينرالين محمد مدين (توفيق)و عثمان طرطاق و مستشار الرئيس السابق سعيد بوتفليقة.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -