أمـن وعـدالةسيـاســة

لويزة حنون تقرّ بحضورها اجتماع السعيد بوتفليقة والجنرال توفيق

الجزائر/أسماء.ب

أقرّ محامي الدفاع عن الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون لأول مرة بلقائها مع الجنرال محمد مدين والمستشار السابق لرئيس الجمهورية السعيد بوتفليقة.

وقال المحامي رشيد خان وهو عضو قيادي في حزب العمال في بيان :”لتنوير الرأي العام فإن المعنية ( لويزة حنون ) حضرت لقاء تشاوريا فقط بحضور كل من مستشار الرئيس السابق سعيد بوتفليقة و اللواء المتقاعد محمد مدين المدعو توفيق بالإقامة الرسمية “دار العافية” التابعة للدولة و هذا بالضبط يوم 27 مارس 2019 مساء أين دام اللقاء قرابة ساعة واحدة فقط”.

وتابع المحامي يقول :” كان موضوع اللقاء التشاوري إبداء الرأي عما يحدث في الساحة السياسية و كان في اعتقادها أن هذا اللقاء كان رسميا و بموافقة رئيس الجمهورية ، و إلا كيف يفسر فقط في خلال ساعة واحدة أن ترتكب كل هذه الأفعال و التي تشكل تهما ثقيلة تؤدي إلى الحكم بالإعدام” .

وأضاف خان :”في أثناء زيارتي لها بالسجن صرحت لي أنها متفاجئة بهذا الاتهام نظرا لكونها أدت واجبها فقط باعتبارها مسؤولة سياسية لحزب معتمد و كذا باعتبارها نائب برلماني يخول لها الدستور تمثيل الشعب أمام مختلف الجهات الرسمية و هو ما قامت به فعلا كما صرحت لي”، قبل أن ينقل على لسان زعيمة حزب العمال قولها :”من مسؤوليتي في ظل الظروف الراهنة إيجاد مخرج للوضع الراهن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق