أحدث الأخبــارسيـاســة

رئاسيات 4 جويلية: ارتفاع عدد الراغبين فقي الترشح إلى 77 عشية انتهاء الآجال القانونية

الجزائر/أسماء.ب

تم إيداع 77 رسالة نية للترشح من بينها 3 رسائل لرؤساء أحزاب سياسية، حسب الحصيلة المؤقتة لعملية تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 4 جويلية المقبل، وذلك عشية انتهاء الآجال القانونية لإيداع ملفات الترشح لدى المجلس الدستوري.

وأوضحت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في بيان، أن “الحصيلة المؤقتة لعملية تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخاب لرئاسة الجمهورية، والموقوفة إلى غاية يوم الأربعاء 22 مايو 2019، قد سجلت إيداع سبعة وسبعين (77) رسالة نية ترشح موزعة كالتالي: أربعة وسبعون (74) لمترشحين أحرار وثلاثة (03) لأحزاب سياسية وهي التحالف الوطني الجمهوري (ANR)، جبهة المستقبل (FM) والجبهة الجزائرية للتنمية والحرية والعدالة  (FADLE)”.

وأضاف نفس المصدر، أن المعنيين “استفادوا من حصص خاصة باستمارات الاكتتاب تطبيقا للأحكام القانونية المعمول بها”، مشيرا إلى أن هذه العملية “تسير في ظروف حسنة”.

وفي سياق متصل، ينتظر أن تعقد اليوم قيادات حزبي التحالف الوطني الجمهوري وجبهة المستقبل اجتماعين على مستوى مقري الحزبين، للفصل في الموقف النهائي من المشاركة في الاستحقاقات الرئاسية المقبلة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق