نزع بعض الصلاحيات من وزارات وتحويلها إلى الولايات

الجزائر/أسماء.ب

قررت الحكومة في اجتماعها الذي ترأسه، اليوم الاربعاء، الوزير الأول نور الدين بدوي، تحويل بعض اختصاصات الادارات المركزية إلى الإدارات المحلية في قطاعات السكن والعمران والسياحة والبيئة، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وفي هذا الاطار، تقرر في مرحلة أولى تحويل الصلاحيات المتعلقة بإصدار عقود التعمير وتسليمها ومنح الاعتماد لممارسة مهنة المرقي العقاري والوكيل العقاري والمصادقة على الدراسات المتعلقة بالبيئة والتي تخص قائمة بـ43 مشروع من الوزارات المعنية إلى الولايات والولايات المنتدبة، وفقا نفس المصدر.

ويرمي هذا الإجراء إلى "تقريب الإدارة من المواطنين وتخفيف الاجراءات الادارية وإضفاء لامركزية اكبر على عمل الادارات العمومية"، حسب نص بيان.

وفي هذا السياق، نوه الوزير الاول ب"الآثار الايجابية لمثل هذا الاجراء على وتيرة التنمية الوطنية في جميع المجالات"، داعيا الوزراء إلى بلورة هذا الاجراء في أربعة مشاريع مراسيم تنفيذية تعرض على الحكومة في غضون 15 يوما.

كما أكد على ضرورة تخفيف الاجراءات والاسراع في رقمتنها واستغلال قواعد البيانات التي تحوزها الادارات العمومية في إطار التعاون الاداري وإعفاء المواطنين والمتعاملين من تقديم بعض الوثائق الإدارية، يضيف البيان.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -