أخبار هـامةأمـن وعـدالة

توقيف ناشر “بيانات مغلوطة” منسوبة للأمن الوطني

الجزائر/سارة.ب

تمكنت فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الطارف من تحديد مكان وتوقيف شخص يشتبه تورطه في نشر بيانات مغلوطة منسوبة للمديرية العامة للأمن الوطني، المساس بسلامة الوحدة الوطنية عرض لأنظار الجمهور منشورات دعائية لغرض الإضرار بالمصلحة الوطنية إهانة هيئة نظامية.

المشتبه فيه في العقد الثالث من العمر ينحدر من ولاية الطارف، رغم تنقلاته بين عدة ولايات تم ضبطه وإيقافه بحاسي مسعود ولاية ورقلة، وضبط بحوزته معدات إلكترونية متطورة تحتوي على تطبيقات تستعمل في نشر الأخبار المغلوطة، المشتبه صاحب أيضا عدة صفحات عبر شبكات التواصل الاجتماعي الفايسبوك يستعملها لنشر المعلومات المغلوطة.

وتعود وقائع القضية إلى رصد بتاريخ 20/06/2019 المصلحة المركزية المختصة في مكافحة الجرائم المتصلة بتكنولوجيا الإعلام والاتصال لعدة منشورات تحريضية نشرت على نطاق واسع على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك، تتضمن معلومات وبيانات مغلوطة منسوبة للأمن الوطني، وتتضمن أيضا مناشير أخرى، صور فيديوهات وتعليقات مسيئة من شانها المساس بالوحدة الوطنية، والتأثير على معنويات الأفراد.

للتذكير المشتبه فيه كان قد استعمل شعار وألوان المحررات الالكترونية للأمن الوطني، ليخلق الاشتباه ويوهم رواد شبكات التواصل الاجتماعي أن المنشورات صادرة عن الصفحة الرسمية للمديرية العامة للأمن الوطني.
بعد تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية لدى محكمة الذرعان بتاريخ 01/07/2019، صدر في شأنه أمر بالإيداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق