فـنون وثـقافـة

عروض مسرحية وفلكلورية لإحياء ليالي تيمقاد الـ 41

باتنة/ ك.خ

برمجت محافظة المهرجان الثقافي الدولي تيمقاد، عددا من التكريمات خلال هذه الدورة، إذ سيتم تكريم الفنان الراحل محمد الأوراسي أحد أعمدة الأغنية الشاوية الأصيلة، وتكريم خاص للمغنّي الرّاحل الشهير “كاتشو”.

وأضاف محافظ المهرجان يوسف بوخنتاش في ندوة صحفية نشّطها مساء أمس الجمعة بفندق “الشيليا” في ولاية باتنة، أنّ محافظة المهرجان برمجت تكريمين آخرين يحظى بهما كلّ من المسرحي “خالد بوعلي” والفنان القدير حكيم الكاهنة.

وعادت محافظة المهرجان إلى أصل مهرجان تيمقاد، إذ ستتميّز هذه الدورة بتقديم عروض مسرحية وأخرى فلكلورية، طيلة هذا الحدث الثقافي الهام. من جهة أخرى، كشف بوخنتاش عن تخصيص حافلات لنقل الباتنيين إلى مسرح تيمقاد الأثري من أجل حضور السهرات الفنية طيلة أيام التظاهرة الثقافية، مشيرا إلى أنّ محافظة المهرجان حدّدت سعر التذكرة بمبلغ رمزي قدره 400 دينار، مع امكانية اقتناء تذكرة واحدة صالحة لعائلة واحدة.

وفي سؤال عن تزامن المهرجان الثقافي مع الحراك الشعبي الذي تعيشه الجزائر، قال بوخنتاش إنّه “من المستحيل أن يكون الحراك ضدّ الثقافة”، موضّحا أنّ الحراك السلمي هو ثقافة ولا يمكن أن يكون ضدّ الفنّ وكلّ ما هو راقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق