إقتصـاد

وزير التجارة: “الحكومة تقوم بمجهودات لحماية المنتوج الوطني ودعمه”

الجزائر/جهيد.م

أكد وزير التجارة سعيد جلاب اليوم الاثنين بالجزائر أن تعديل القوانين الأساسية والأحكام و الاجراءات التنظيمية لنشاط غرف التجارة والصناعة أصبح “ضرورة ملحة” تفرضها التحولات الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وقام الوزير خلال افتتاح لقاء وطني مع رؤساء غرف التجارة والصناعة الوزير بعرض التوجهات الاستراتيجية التي سيشرع القطاع في تجسيدها والمتعلقة بالبرنامج الخاص الذي تم إعداده على مستوى القطاع بإشراك كافة المتعاملين الاقتصاديين.

وحسب جلاب فإن مجهودات الحكومة لحماية المنتوج الوطني ودعمه ومرافقة المتعامل الاقتصادي وتخفيف الإجراءات الإدارية يعد أبرز المحاور التي يرتكزعليها هذا البرنامج.

و تابع يقول “إن الظرف الراهن يفرض ضمان توفر السلع والخدمات” وذلك بالعمل على التنسيق المحكم بين كل الفاعلين من أجل استقرار الأمن الاقتصادي والحفاظ على القدرة علي الشرائية للمواطنين.

ويرى جلاب أن المكانة التي تحتلها غرف التجارة والصناعة تؤهلها لتأدية دورمؤسساتي جوهري في دفع عجلة التنمية و حشد الطاقات الفاعلة وتفعيل النشاط الصناعي والتجاري،  إلى جانب دورها في الإعلام والاتصال والتكوين وكذا مرافقة المتعاملين الاقتصاديين وتوفير التسهيلات اللازمة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق