دبلـوماسـيةصحة ومجتمع

فيديو.. التوانسة يطردون السياح والمرضى الجزائريين؟!

الجزائر/أسماء.ب

اعترض مواطنون تونسيون الطريق أمام المئات من الجزائريين المتجهين نحو الأراضي التونسية منذ أمس الخميس بالمعبر الحدودي أم الطبول.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق ما يعانيه الجزائريون في معبر أم الطبول، بعد غلق الطريق في وجههم، وحسب مصادرنا، يتواجد حاليا المئات في انتظار تدخل السلطات التونسية من أجل فتح الطريق.

وتشهد مؤخرا العلاقات بين البلدين تشنجا واضحا على مستوى الشعبين بعد أشهر حادثتين وقعتا مؤخرا، المتمثلة في سجن خمسة سياح جزائريين مراهقين، وتلفيق لهم التهم بدون حجج ودلائل تثبت التهم الموجهة إليهم، ناهيك عن تهجّم مترشح للرئاسيات على السياح في تونس ووصفهم بالجائعين، رغم عودته في كلامه وتوضيحه أنه لم يقصد الجزائريين بعد الضجة التي احدثها تصريحه عبر مواقع التواصل ووسائل الاعلام.

ويبدو -حسب الوقائع والتطورات- وخاصة تغيّر معاملة الأمن التونسي تجاه السياح الجزائريين، وما حدث لعدة جزائريين من إهانة وتصريحات غير مسؤولة من قبل التونسيين، كلّها تعد مؤشرات تدعو إلى وضع النقاط على الحروف والنظر جيدا في العلاقات بين البلدين.

#عاجل_وخطير#متداول التوانسة يغلقون المعبر الحدودي لأم الطبول ويقومون بطرد العائلات الجزائرية !!!!التوانسة للجزائريين.. أنتم غير مرحب بكم في تونس !!!

Publiée par Almasdar Dz sur Jeudi 12 septembre 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق