الاتحاد الأوروبي: "شجعنا الجزائريين منذ البداية على العمل من اجل مخرج ديمقراطي وسلمي"

الجزائر/أسماء.ب

أكدت الناطقة باسم الاتحاد الأوروبي مايا كوسيانسيس يوم الاثنين ببروكسل ان الاتحاد الاوروبي "شجع منذ البداية الجزائريين على العمل من اجل مخرج ديمقراطي وسلمي في إطار الحوار"، معربة عن أملها في "أن تساهم الانتخابات في الاستجابة لتطلعات الشعب الجزائري العميقة".

وفي ردها على أسئلة مكتوبة لصحافيين جزائريين قالت ذات المتحدثة ان "الاتحاد الاوروبي يتابع باهتمام كبير تطور الاوضاع في الجزائر وشجع منذ البداية الجزائريين على العمل على إيجاد مخرج ديموقراطي وسلمي في إطار روح الحوار والمسؤولية ونحن متمسكون بهذا التوجه".

واضافت قائلة "نأمل أن تساهم الانتخابات في الاستجابة للتطلعات العميقة للشعب الجزائري في اطار احترام الحقوق الاساسية وفي جو هاديء".

وقالت كوسييانسيس أنه "في إطار احترام سيادة الجزائريين, من المهم ضمان للمواطنين, حريات التعبير و التجمع و الاجتماع, مثلما هو منصوص عليه في دستور الجمهورية الجزائرية", مؤكدة أن دولة القانون واحترام الحريات والالتزامات الدولية في مجال الحقوق الاساسية "موجودة في قلب العلاقات بين الاتحاد الاوروبي و الجزائر".

و في هذا السياق اشارت ذات المتحدة الى اهمية الشراكة بين الاتحاد الاوروبي و الجزائر, وجددت تأكيد التزام الاتحاد الاوروبي, "بالمساهمة في تعميق العلاقات مع الجزائر في اطار احترام سيادة الشعب الجزائري".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -