أحدث الأخبــارإقتصـاد

“كيا موتورز” تُنهي الجدل

الجزائر/أسماء.ب

أنهت الشركة الكورية الجنوبية “كيا موتورز كوربيرايشن”، الجدل بخصوص مصنع “قلوفيز” لتركيب السيارات، الواقع في ولاية باتنة، بعد أن أكدت حرصها على تحوّل الشراكة نحو التصنيع الفعلي للسيارات.

زعبر الرئيس المدير العام لكيا موتورز كوربورايشن في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كيم هيونغ كيونغ، بمناسبة الذكرى الأولى لافتتاح مصنع قلوفيز في بلدية جرمة بولاية باتنة، عن اعتزاز الشركة الأم “كيا موتورز كوربورايشن” بعلاقة الثقة التي تربط الطرفين ” قلوفيز وكيا موتورز كوربورايشن”.

مؤكدا أن سياسة مصنع “قلوفيز” التابعة لمجمع “قلوبال قروب” تهدف الى بناء قاعدة صناعية حقيقية في مجال السيارات من خلال مخطط عمل جدي واستراتيجي، مع شريك يحظى بالسمعة والمصداقية غير القابلتين للتشكيك بتاتا.

وقال “كيم هيونغ” في هذا الخصوص: “ان نجاح علاقة الشراكة بين قلوفيز وكيا موتورز كوربورايشن لم يكن وليد الصدفة، فقد سبق لقلوبال موتورز انديسرتريز ” الشركة الشقيقة لقلوفيز، أن أثبتت سجلها الحافل والفعال ومشاركتها الناجحة مع الشركة الشقيقة هيونداي موتور كوربورايشن في تصنيع الشاحنات، حيث تصدر منتوج مؤسسة GMI التابعة لمجمع قلوبال قروب لعامين على التوالي قائمة أحسن نوعية للشاحنات والحافلات في العالم”.

وتابع المتحدث يقول: “رؤية مؤسسة قلوفيز في التصنيع الفعلي بالجزائر، بدأت بخلق المناولة في أرض الوطن وانشاء 1000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، وانبهرنا بتقدمها بسرعة في مجال المناولة وتصنيع قطع ولواحق السيارات، بهدف الوصول الى نسبة ادماج عالية والاستثمار في الشباب وضمان التكوين المميز عن طريق جلب التكنولوجيا الى الجزائر آفاق 2020”. مضيفا: “إيماننا القوي بقدرة قلوفيز على تلبية توقعات الدولة الجزائرية لتنفيذ التصنيع الكامل FULL CKD، الأول من نوعه في أفريقيا”.

وكشف الرئيس المدير العام أنه “في انتظار الحصول على الاعتماد النهائي لاستكمال نشاط تصنيع السيارات، أودع شريكنا قلوفيز التابع لمجمع قلوبال قروب، الملف الكامل لدى وزارة الصناعة والمناجم، بدعم منا، حيث ساهمنا في رأس مال الشركة، الأمر الذي يعزز الثقة التي اكتشفناها بعد تحريات عميقة أثبتت تاريخ جودة مصنع قلوفيز والسمعة الجيدة لشركة التوزيع ” كيا الجزائر” عبر وكلائها في 48 ولاية”.

وختم المتحدث كلامه : “هكذا، تجاوزت شراكة كيا موتورز كوربورايشن مع الشريك الجزائري قلوفيز كل التوقعات بكل الطرق، حيث طوروا من العلامة التجارية ونجحوا في عملية تركيب سيارات كيا كمرحلة أولى، مع ضمانهم الجودة والنوعية في المنتوج بكل جدارة، نحن على ثقة من أننا بدأنا هذه العلاقة مع Gloviz لأسباب تجارية بحتة، ووفقًا للمعايير المعمول بها عالميا، و لم نتعرض مطلقًا لأي ضغط في اختيار هذا الشريك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق