سيـاســة

ميهوبي يدعو إلى تأسيس مجلس وطني للجالية يتشكل من العقول والكفاءات المهاجرة

الجزائر/كمال.ك

شدد الأمين العام بالنيابة للأرندي، عز الدين ميهوبي، على أهمية توفير المناخ الإداري والاجتماعي اللازم لتسهيل مساهمات أبناء الجالية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للهجرة.

وأضاف ميهوبي، في رسالة بمناسبة اليوم الوطني للهجرة أن الفرد الجزائري قد أدرك أن سيادته الكاملة مكسب أساسي وجب علينا جميعا أن نعمل على تأكيده بمجموعة مكاسب جديدة.

وقال ميهوبي إنه ليس من المقبول أبدا أن تساهم العقول والكفاءات الجزائرية في أكبر مؤسسات العالم الاقتصادية والعلمية دون أن يتمكنوا من الإسهام في بلدهم الأم.

وقال ميهوبي بهذه المناسبة، بأنه قد وجب التفكير بشكل جدي في التأسيس لمجلس وطني للجالية يتشكل من العقول والكفاءات الجزائرية المهاجرة، يناقش السبل والطرق الكفيلة التي تمكنهم من المساهمة القوية في شتى المجالات.

وتابع ميهوبي، بأن مكانتهم العلمية في أكبر اقتصاديات العالم، تؤهلهم للعب دور أساسي في اقناع المؤسسات العالمية الكبرى للتوجه للأستثمار في الجزائر.

وقال ميهوبي عن أبناء المنتخب الوطني لكرة القدم : “هم الذين أثبتوا ولاءهم لوطنهم الأم، ووفاءهم للشعب الجزائري، الذي جعل منهم تاجا فوق رأسه بعد الإستقبال التاريخي والأسطوري عقب التتويج باللقب الإفريقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق