هكذا اتفق المحامون والمتهمون بالفساد من أجل تأجيل محاكمة الأربعاء المقبل..

الجزائر/سارة.ب

أفادت مصادر إعلامية اليوم الاثنين، أن هيئة الدفاع عن الوزين الاولين الاسبقين عبد المالك سلال وأحمد أويحي ووالوزراء السابقون يوسفي وبدة محجوب واربعة من رجال الأعمال قد اتفقوا على خطة جديدة لتأجيل المحاكمة مجددا يوم الأربعاء 04 ديسمبر.

وحسب ذات المصادر فقد أبلغت هيئة الدفاع موكليها بعدم الرد على أسئلة القاضي خلال جلسة المحاكمة المقررة يوم الأربعاء، والتمسك بحق الدفاع في وجود هيئة الدفاع.

وفي الوقت نفسه، قرر المحامون مقاطعة الجلسة، والمحاكمة إلى ما بعد الرئاسيات.

ويتابع هؤلاء المسؤولون، ومن بينهم الوزيران الأولان السابقان أحمد أويحيى وعبد المالك سلال وكذا وزراء سابقون ورجال أعمال، بتهم تتعلق بتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون، لاسيما في القضية التي كانت مدرجة في جلسة اليوم والمتعلقة بتركيب السيارات.

للتذكير كان قاضي التحقيق بالمحكمة العليا قد أمر في غضون شهر جوان المنصرم بإيداع كل من أحمد أويحيى وعبد المالك سلال الحبس المؤقت بسجن الحراش بعد الاستماع إلى أقوال كل منهما.

كما كانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر قد أحالت نهاية ماي الفارط إلى النائب العام لدى المحكمة العليا، ملف التحقيق الابتدائي المنجز من قبل الضبطية القضائية للدرك الوطني بالجزائر في شأن وقائع ذات طابع جزائي منسوبة للمتهمين المذكرين، وذلك عملا بأحكام المادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -