فـنون وثـقافـة

تشكيل الأشياء.. معرض فني للرسامة “ياسمين صياد” إبتداء من السبت

الجزائر/سارة.ب

تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي معرضا فنيا للرسامة “ياسمين صياد” ابتداء من يوم السبت 07 ديسمبر 2019 على الساعة 15:30 بدار عبد اللطيف، إلى غاية يوم الخميس 19 ديسمبر 2019، وذلك تحت إشراف وزارة الثقافة.

ويعتبر تشكيل الأشياء عبارة عن معرض لشخصيات غير مجردة وفي غاية اللبس، وهي تتألف من الأجساد الكبيرة، التي تستنكر، وتعتبر غير كاملة.

“نحن أمام عمل يجد بلاغته في مبدأ حرية الفتاة المليئة بالسحر، ولكن الألم موجود هناك… لا يمكن تمييزه، نحت مسارًا في تراكم الشكل واللون الذي يحل محل الكلمات”.

“الرسم لا يكذب، ولهذا السبب تبدو المجموعة الفاتنة التي رسمها ياسمين صياد واضحة … بدون أي تعليقات زائدة، تعليقات لا يمكنها أن تعبر بدلاً عن لوحاتها والتي هي في بداية ولادة نمط جديد. ياسمين صياد رسامة و تشتغل طبيبة أسنان في حياته اليومية، أصدرت كتاب “مغامرات الضرس الصغير” مع دار نشر ديليمان، و قدمته للقراء في المهرجان الدولي للشريط المرسوم بالجزائر سنة 2019، و أيضا في الصالون الدولي للكتاب في طبعته الرابعة و العشرين.

التحقت مؤخرا بعالم الفن، و يعتبر معرض “تشكيل الأشياء” أول معرض لها”.

وتعد دار عبد اللطيف التي تعود للقرن الثامن عشر جوهرة الهندسة المعمارية الجزائرية القديمة، و توصف على أنها تراث وطني، بل هي أيضا المقر الرئيسي للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي ومكان للإقامات الإبداعية والمعارض الفنية التي تنظمها الوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق