اللواء شنقريحة يشرف على تمرين بالذخيرة الحية "بركان 2020"

الجزائر/جهيد.م

أشرف اليوم اللواء شنقريحة السعيد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة بمعية اللواء حسان علايمية، قائد الناحية العسكرية الرابعة على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية "بركان 2020"، بميدان الرمي والمناورات للقطاع العملياتي شمال - شرق إن أمناس.

ونفذت التمرين وحدات اللواء 41 مدرع، مدعومة بوحدات جوية ، حيث تابع عن كثب مجريات الأعمال التي قامت بها الوحدات البرية والجوية المشاركة في التمرين تتقدمها طائرات الإستطلاع الجوي.

ويهدف هذا التمرين إلى الرفع من القدرات القتالية والتعاون بين مختلف الأركانات، فضلا عن تدريب القيادات والأركانات على التحضير والتخطيط وقيادة العمليات في مواجهة التهديدات المحتملة.

واتسمت هذه الأعمال باحترافية عالية في جميع مراحلها وبمستوى تكتيكي وعملياتي ممتاز، يعكس القدرات القتالية العالية للأطقم والقادة في كافة المستويات، خاصة ما تعلق منها بالاستغلال الأمثل للميدان والتنسيق العالي المستوى بين مختلف الوحدات المشاركة، كما يعكس الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب وإدارة مختلف الأعمال القتالية، ومهارة وقدرة الأفراد على التحكم في استعمال مختلف منظومات الأسلحة والتجهيزات المتوفرة لديهم، وهو ما أسهم في تحقيق نتائج جد مرضية جسدتها دقة الرمايات بمختلف الأسلحة، حسب بيان وزارة الدفاع.

وتضمن التمرين "بركان 2020" أيضا مشاركة طائرات بدون طيار تمكنت من خلال عملية استطلاع من اكتشاف مجموعة معادية تحاول التسلل إلى منشأة طاقوية، حيث تقوم الطائرات بدون طيار بقصف هذه المجموعة، وبالموازاة مع ذلك يتم إبرار مفرزة من القوات الخاصة بواسطة الحوامات بغرض محاصرة المجموعة المعادية والقضاء عليها، يضيف البيان.

من نفس القسم - صحة وعلوم -