فـنون وثـقافـة

الجزائر تحصد جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل بـ”جي بي إس” بالأردن

الجزائر/سارة.ب

فاز العرض المسرحي الجزائري “جي بي إس” للمخرج محمد شرشال، بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لأفضل عرض مسرحي متكامل لعام 2019، وذلك ضمن ختام فعاليات الدورة الـ 12مهرجان المسرح العربي والتي أقيمت في قاعة مؤتمرات المركز الثقافي الملكي بالعاصمة الأردنية عمان.

كما قدم الفنان إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، التكريم لعدد من الكيانات المسرحية، من بينهم الفرق والعروض من الدول المشاركة بالفعاليات، والتقاط صورة جماعية معهم، وكذلك الفرق المسرحية الأردنية المتفاعلة عبر الندوات والمسائلات العلمية.

وعاد الوفد الجزائري الذي مثل الجزائر أحسن تمثيل الى أرض الوطن مساء اليوم الجمعة محملا بتتويجات عربية بعد أن ترك إنطباعا رائعا بمهرجان المسرح العربي وحمل بالنهاية راية الوطن بهتافات “وان تو ثري فيفا لالجيري”.

وعبّر الوفد الجزائري المشارك في التظاهرة عن استيائه الشديد من وزارة الثقافة التي لم تعر الانجاز أي اهتمام قبل تجاهلها للوفد، حيث أكد الوفد المشارك أن الوزارة الوصية لم تكلف نفسها حتى عناء استقبالهم عند عودتهم لأرض الوطن، ناهيك عن التكفل المادي بهم، أين أكد الوفد أن الوزارة “تبرّأت” منهم.

يُشار إلى أن فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان المسرح العربي، بدأت فعالياته 10 من الشهر الجاري، بمشاركة 15 عرضًا مسرحيًا من الأردن ومختلف الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق