وزارة التربية: فتح المتوسطات والثانويات خلال الأسبوع الجاري

الجزائر/جهيد.م

كشفت وزارة التربية عن إعادة فتح مؤسسات التربية والتعليم يوم 19 أوت الجاري لتقديم حصص المراجعة والمذاكرة للمترشحين لامتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا.

وذكرت الوزارة في تعليمة نقلتها الاذاعة الوطنية، مدراء المتوسطات والثانويات بضرورة تطبيق تدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا (وباء كوفيد 19) ومكافحته، والعمل بالإجراءات المحددة في المنشور الإطار للدخول المدرسي 2020/2021 والمتعلقة بإعادة فتح مؤسسات التربية والتعليم وتقديم الدعم البيداغوجي والنفسي لهذه الفئة من التلاميذ ومرافقتهم في المراجعة.

ويتعين على مديري المتوسطات والثانويات الحرص على تنظيف وتطهير كل مرافق المؤسسة بالتنسيق مع مصالح الجماعات المحلية والهيئات الأخرى لإنجاز هذه العملية الحيوية ذات الأولوية القصوى.

كما دعت الوزارة الى تنظيم فضاء المؤسسة بوضع مخطط لكيفية حركة التلاميذ و تطبيق التدابير الوقائية والاحترازية عند استقبال المستخدمين والتلاميذ المترشحين (التباعد الجسدي عند الدخول والخروج، في القاعات المخصصة للمراجعة أو عند التنقل بين المرافق، وكذا قواعد النظافة وارتداء القناع الواقي ...) بالاضافة الى تهيئة القاعات المخصصة للمراجعة والمذاكرة بما يضمن تنفيذ

من نفس القسم وطني