بعد يومين من تباحث ملك المغرب والرئيس الموريتاني.. غالي يبعث برسالة إلى سالم السالك

الجزائر-أسماء.ب: استقبل عضو الأمانة الوطنية وزير الشؤون الخارجية محمد سالم السالك مبعوثا من رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليزاريو إبراهيم غالي اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في أنواكشوط ، من طرف الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني

وسلم الوزير مضيفه رسالة خطية من إبراهيم غالي ، وكان مرفوقا بالأمين العام للرئاسة إبراهيم محمد محمود.
 
وجاء في الوكالة الموريتانية للأنباء ، أن وزير الشؤون الخارجية أدلى بتصريح قال فيه "نشكر جزيل الشكر فخامة رئيس الجمهورية على هذا الاستقبال ، سلمنا لفخامته رسالة من أخيه الرئيس إبراهيم غالي ، حول آخر تطورات القضية الصحراوية والعلاقات الثنائية".
 
وأضاف الوزير "تعتقد الجمهورية الصحراوية أن الاستقرار والأمن في المنطقة مرتبطان باحترام الحدود والعدل والحق ، وستعمل الجمهورية الصحراوية في هذا الاتجاه كعضو في الاتحاد الإفريقي وعلى أساس أن العلاقات تكون مبنية على الاحترام المتبادل وعلى المصالح المشتركة ، والشعب الصحراوي الذي يعمل من أجل السلام ويكافح من أجل حقوقه ، سيبقى دائما من أجل أن يكون السلام مبني على العدالة وعلى احترام الحدود لكل مكونات المنطقة".
 
يشار إلى أن ملك المغرب والرئيس الموريتاني قد أعلنا تبادل الدعوة لزيارات رسمية بين الرئيسين عقب اتصال هاتفي بينهما قبل يومين.

وجاء هذا خلال المكالمة تناول فيها محمد السادس والرئيس الموريتاني المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي هذه المكالمة في ظرف تشهد فيه أزمة الصحراء الغربية تصعيدا خطيرا، ويواجه فيه حياد موريتانيا في هذه الأزمة امتحانا كبيرا أمام نذر الحرب التي تشهدها منطقة الكركرات.

 

من نفس القسم العالـم